منوعات

ما هو موقع لينكد إن؟ وكيف تحصل على عمل من خلاله ؟

موقع كورسيرا للكورسات

يمكنك أن تستبدل الساعات الطويلة التي تقضيها في البحث عن عمل وإرسال السيرة الخاصة بك لأكثر من جهة دون الحصول على رد، بإنشاء حساب احترافي على موقع لينكد إن، سيجعل الشركات هي من تبحث وتتواصل معك وليس العكس.

هذا الأمر يمكن أن يتحقق حينما تتبع مجموعة خطوات ونصائح في إنشاء حسابك، سنقوم بتعريفك بها في سطور مقالنا.

موقع لينكد إن

في تعريف بسيط يمكننا القول بأن موقع لينكد إن هو أهم المواقع الأجنبية التي يتوفر عليها فرص العمل على الإنترنت أو في الموقع، سواء كنت أنت من يبحث عنها أو تحتاج من يشغل هذه الوظيفة لديك.

والحصول على تلك الوظيفة يمكن أن يكون من خلال متابعة منشورات الوظائف أو من خلال مجموعة العلاقات التي تقوم بإنشائها، فهو أيضاً من المواقع التي تسهل لك التواصل مع المتخصصين في كل مجال وبناء علاقات معهم.

غير ذلك يمكن أن يصبح موقع لينكد إن هو وسيلتك لتطوير ذاتك، عبر الاستفادة من المحتوى الذي ينشره المؤثرون الموجودون عليه.

أو من خلال الكورسات والدورات التي يتم ترشيحها من قبل الآخرين على مواقع آخرى مثل كورسيرا، أوحتى التي يقدمها الموقع، حيث يوجد به دائماً كورسات في مختلف المجالات.

إقرأ أيضا:كل ما تحتاج معرفته عن موقع كورسيرا للكورسات الأونلاين

ومن المزايا التي اكتشفها الكثيرون مؤخراً هو أن حسابك على الموقع يمكن أن يصبح السي في الخاص بك أو البورتفوليو، نتيجة للمعلومات التي يحتاجها منك الموقع والتي هي بالضبط ما يحتاج أن يعرفها أي عميل عنك.

كيف تمتلك حساب احترافي على لينكد إن؟

ربما تكون خطوة إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي من الأمور التي يستطيع الجميع القيام بها، لكن في موقع لينكد إن تختلف الأمور حيث يتطلب منك أن تكون مدرك لكل معلومة تضيفها على حسابك.

وحتى تمتلك حساب احترافي ننصحك بتطبيق هذه الملاحظات:

  • الصورة الشخصية: ضع صورة شخصية مناسبة، بحيث لا تكون عادية أكثر مما يجب أو تكون رسمية للغاية، مع التأكد من أن مقاسات الصورة ملائمة وأنها تظهر كامل التفاصيل.
  • مهاراتك: اذكر جميع المهارات التي تمتلكها والتي بالطبع يجب أن تكون في مجال واحد كأن تكون في مجال كتابة المحتوى فقط، وهذا حتى تظهر بأنك شخص متخصص ومحترف فيما تقدمه.
  • وإذا كانت لديك مهارات أخرى بعيدة عن مجالك الأساسي، يمكنك أن تنشئ حساباً آخر يكون فقط لعرض تلك المهارات.
  • بياناتك: بالتأكيد لا تحتاج لأن تعرف أن وجود كافة البيانات الشخصية الخاصة بك هو أمر ضروري، مع التأكيد أن تكون بيانات صحيحة وحقيقية.
  • العنوان: وهي الخانة التي تأتي بعد الاسم وفيها لا يفضل تحديد وضعك الدراسي لكن وضع المسمي الوظيفي الذي تندرج تحته مهاراتك.
  • التوصيات: هذه الخانة ربما يجهلها أو لا يهتم بها الكثير، لكن يجب أن تأخذ منك اهتماماً أكبر، فهي بمثابة تشجيع لعملاء للتواصل معك.
  • وهذه الخانة هي لتوضيح آراء الآخرين في عملك وجودته.
  • رابط صفحتك: تتعلق هذه النقطة بأن يكون رابط حسابك على الموقع مكون فقط من اسمك واسم العائلة دون إضافة أي أحرف أو علامات، التي عادة تُضاف تلقائياً.
  • ويمكنك حذفها بالتعديل على الرابط من إعدادات الحساب.

كيف تحصل على عمل من لينكد إن؟

الحصول على فرصة عمل من لينكد إن قد يكون أصعب شيء تقوم به أو ربما الأسهل على الإطلاق، وهذا يكون بعد التزامك بتنفيذ بعض الخطوات، التي ستزيد من فرصة حصولك على العمل والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

إقرأ أيضا:أهداف البحث العلمي pdf: كيفية صياغة الأهداف البحثية
  • أولاً حدد قائمة للشركات والأشخاص المتخصصين في مجال عملك وذلك لتقوم بمتابعتهم.
  • فهذا بداية سيمكنك من معرفة الجديد في المجال وكيف تطور من مهاراتك به، وثانياً هؤلاء الأشخاص ستعرف من خلالهم على فرص العمل المتاحة، أو ربما هم من سيتواصلون معك بمجرد أن تُظهر مهاراتك لهم.
  • التفاعل مع منشورات الآخرين عبر إضافة تعليق أو وضع لايك، من الأمور التي تساهم في زيادة ظهور ملفك عند البحث عن من يمتلك نفس مهاراتك، وكذلك ستفيدك أنت في ظهور المنشورات المشابهة.
  • الاهتمام بنشر المحتوى على حسابك، فلا أحد قد يرغب بتوظيف شخص لا ينشر أخر أعماله أو يقوم بالتسويق لمهاراته حتى على حسابه الشخصي.
  • وإن لم تمتلك أعمالاً كثيرة يمكنك نشر الدورات التي انهيتها أو أي شيء ذي صلة.
  • لا تنسي أن تقوم بتفعيل خاصية متاح للعمل أو open to work من الإعدادات.
  • أيضاً تأكد من تفعيل خانة تلقي الإشعارات للوظائف التي تناسب مهاراتك، وهذه الخطوة تكون من إعدادات البحث.

نختم إلي هنا أهم المعلومات عن موقع لينكد إن وعن كيفية امتلاك فرصة عمل جيدة من خلاله، وهذا بعد تطبيق النصائح والملاحظات التي أوضحناها لكم، كما تسطتيع زيارة هذا الرابط لمعرفة أفضل طرق الربح من الموقع.

إقرأ أيضا:أفضل جدول رفع اللياقة البدنية في 4 أسابيع
السابق
تعليم العربية لغير الناطقين بها
التالي
كيفية التغلب على الخسارة واستعادة الثقة بالنفس؟