منوعات

ما هو برنامج المشي مقابل المال؟ وهل يمكن الربح منه؟

برنامج المشي مقابل المال

برنامج المشي مقابل المال! هل أُصبت بالعجب من هذه الجملة التي يرددها الكثيرين وفي نفس الوقت لا يمكنهم تصديقها؟ حيث لا يمكن أن تتواجد جهه ما تقدم أموال للأخرين دون حصولها على استفادة منهم،

لكن يمكن أن تتغير هذه القاعدة قليلاً بوجود مثل تلك البرامج والتي سنتحدث عنها وعن احتمالية الربح منها وهل هي صادقة أم لا في مقالنا.

ما هي برامج المشي مقابل المال؟

تقوم فكرة برنامج المشي مقابل المال بأن هناك بعض التطبيقات أو البرامج التي تقوم على فكرة تشجيع الأفراد على القيام بالتمارين الرياضية والدخول في بعض التحديات وفي مقابل ذلك سيحصلون على هدايا وأموال.

حيث تعتمد على تقدير عدد الخطوات التي يقطعها هؤلاء الأشخاص ومن ثم يتم تحويلها لمجموعة عملات والتي حينما تصل لعدد معين يمكنهم استبدالها بأموال حقيقة وأو بطاقات شراء.

وبالنسبة للطريقة التي يتم من خلالها معرفة عدد خطوات التي قُطعت، فهذا يتم إما بوجود جهاز استشعار بالهاتف يقيس مقدار تحرك الذراع أو معدل خفقان القلب أو بعض التقنيات في برنامج المشي مقابل المال.

والجزء الأخير من التعريف بفكرة هذه البرامج هو كيف تحقق استفادة من تقديم هذه الهايا والعملات لمستخدميها، والتي نحصرها لكم فيما يلي:

إقرأ أيضا:انشاء مدونة بلوجر: كيف تمتلك مدونة في 3 خطوات رئيسية؟
  • زيادة عدد مرات تحميل البرنامج، حيث يحصل أصحاب تلك البرامج على أموال في مقابل كل عملية تحميل من المتجر.
  • الحصول على إحصائيات حول عادات الأشخاص، والتي تستخدم فيما بعد في الدراسات.
  • تغيير العادات الصحية للشعوب وهذا حينما يكون البرنامج تابع لمنظة خيرية.
  • السماح بوجود إعلانات بداخل التطبيق خاصة تلك الإعلانات التابعة للمنتجات الصحية والتي بالطبع تدر أرباح على أصحاب البرامج.

أشهر برامج المشي مقابل المال

بعد أن قمنا بعرض توضيح مبسط عن ألية عمل برنامج المشي مقابل المال، سنعرفك الأن مجموعة من البرامج التي تقدم هذه الخدمة والتي يمكنكم الاشتراك بها:

برنامج Sweatcoin

يعتمد هذا البرناج على تقنية الجيروسكوب والتي تقوم بقياس مجموع الخطوات التي قطعتها ومن ثم تحويلها إلى عملات، حيث تساوي كل 1000 خطوة عملة واحد.

وبعد ذلك يتم تجميعيعها في محفظتك الإلكترونية على البرنامج وبعد امتلاك عدد معين منها، سيتاح لك استبدالها ببطاقات الشراء الإلكترونية.

برنامج StepBet

لاستخدام هذا التطبيق ستحتاج لامتلاك جهاز لقياس اللياقة مثل ساعة أيبل أو ماشابه، حيث يتم توصيلها بالبرنامج من ثم يتم حساب عدد السعرات أو الخطوات.

إقرأ أيضا:افضل لغة برمجة للمبتدئين: لغات البرمجة الأسهل في 2023

ويعتمد هذا البرنامج على توزيع الجوائز المالية ويخصص تحديات يفوز فيها الأشخاص الذين يقطعون عدد كبير من الخطوات.

برنامج Walkr

هذا البرنامج هو أيضاً من ضمن أفضل برنامج المشي مقابل المال الذي يعتمد على تقدير عدد الامتار والخطوات التي مشيتها ومن ثم يحولها إلى نقاط والتي تتحول فيما بعد لهدايا وأموال.

برنامج Fit bit

يعتمد برنامج Fit bit على فكرة التحديات التي يتم إطلاقها بشكل متكرر حيث يحصل أصحاب المراكز الأولى على أموال بقدر عدد الخطوات التي قطعوها.

برنامج Charity Miles

الاشتراك في هذا البرنامج ستيح لك فرصة التبرع بجميع الأموال التي تحصل عليها من التطبيق إلى صالح عدد من المؤسسات الخيرية، والتي يحق لك اختيار واحده منها.

هل الاشتراك في برنامج المشي مقابل المال مربح؟

في البداية حقيقة هذا الأمر شائكة وغير مؤكدة فلا يمكن الجزم بشكل قاطع بأنك ستحصل على أموال حينما تشترك في برنامج المشي مقابل المال، وهذا يرجع لسببين، وهما:

إقرأ أيضا:العمل على الانترنت للمبتدئين: أفضل مجالات العمر الحر

مصداقية البرنامج: تحقيق الربح من برنامج المشي مقابل المال أو غيره من طرق الربح من الإنترنت التي انتشرت

على مواقع التواصل مؤخراً هي طرق مرتبطة بمصداقية الجهة التي تمتلك هذا البرنامج أو تنشر هذا العمل، وهي في الغالب ليست ذات مصداقية عالية.

وإن كان بعضها يقدم فعلاً أموال وهدايا عند استخدمها فهي عادة تكون منخفضة القيمة والعدد، وستحتاج لبذل مجهود كبير حتى تصل للحد الأدنى لسحب تلك الهدايا.

مجهودك الخاص: في حال تأكدت من مصداقية الجهة المالك للبرنامج وقررت استخدامه ففي الغالب أنت ستواجه مشكلة أخرى وهي ضرورة بذل مجهود كبير حتى تحقق ربح حقيقي منها، وليس بضع قروش.

لذا الأمر سيأخذ وقت أطول قليلاً ولا يمكنك أن تعتمد عليه كمصدر دخل.

في النهاية كانت هذه أهم المعلومات حول برنامج المشي مقابل المال والذي ربما لن يكون مصدر دخل لكم لكنه حافز لامتلاكم صحة ولياقة بدنية عالية.

اطلع على هذا التطبيق المجاني، ستحقق أرباحًا من خلاله مقابل المشي 🚶

السابق
تعليم البرمجة للمبتدئين مجانا من خلال 6 مصادر فقط…
التالي
العمل على الانترنت للمبتدئين: أفضل مجالات العمر الحر